Browse in English
المصمم المحترف

الإعلانات في جوجل

ماهي إعلانات جوجل (أدووردز)؟

تُتيح خدمة أدووردز لأصحاب الإعلانات وضع إعلاناتهم في أعلى نتائج محرك بحث جوجل أو شركائه، وذلك عندما يقوم أي شخص بالبحث عن موضوع مرتبط أو متعلق بنوعية الإعلان المراد نشره. ويُمكن أن يظهر الإعلان المطلوب عندما يكتب الشخص كلمات مفتاحية مماثلة لمحتوى الإعلان والتي يمكن تحديدها مسبقًا من قبل المعلن، كما يُمكن تحديد الصفحة التي يريد المعلن توجيه المستخدم إليها في حال ضغط على هذا الإعلان. وتقدم جوجل سهولة كبيرة بالدفع للمعلنين، حيث يمكن اختيار مبلغ محدد تحصل عليه جوجل مقابل كل عملية ضغط يحصل عليها الإعلان بشكل يومي. 

أنواع الإعلانات على جوجل (Google)

الإعلانات على شبكة البحث

عندما يبحث مستخدمون الشبكة العنكبوتية (الأنترنت) عن أي من المنتجات و الخدمات التي تقدمها شركتك أو المؤسسة التي تعمل بها تظهر هذه الإعلانات على شبكة العنكبوتية إلى جانب نتائج بحث جوجل (Google).
و تتم عملية الدفع أو الخصم من الحساب في حال نقر المستخدم على الإعلان إما لزيارة الموقع الإلكتروني أو الإتصال.

مما يميز الحملات الإعلانية على شبكات البحث:

  • لا يتطلب منك وقت طويل لإنشاء إعلانك الأول على شبكة البحث.
  • بإستطاعتك تحديد عملائك عن طريق اختيار الكلمات الرئيسية التي قد يبحث عنها عملاؤك المرتقبون للوصول لنشاطك التجاري.
  • بإمكانك تحديد المبلغ الذي تريد أن تصرفه في اليوم على إعلانك على شبكة البحث

الإعلانات الصورية

وصول إعلاناتك الصورية إلى كل عملائك على الويب بما يزيد عن مليوني موقع إلكتروني وفي أغلب تطبيقات الأجهزة الذكية إلى ما يزيد عن 650 ألف تطبيق، مما يجعل فرصة ظهور إعلانك أمام العملاء المستهدفين مرتفعة وأينما كانو على الإنترنت.

طرق عرض الإعلانات الصورية

  • الإعلانات النصية: يكون عبارة عن نص من سطرين وعنوان URL.
  • إعلانات البانر: يعتمد هذا النوع من الإعلانات على الصور أو الوسائط التفاعلية، وبإمكانك استخدام تصميم خاص بك وصور متحركة والمزيد من المزايا.
  • الإعلان في الجيميل (Gmail): بإمكانك عرض إعلانك في Gmail و بإستطاعة العملاء أو المستخدمين حفظ الإعلان وإعادة إرساله لمستخدمين آخرين للإطلاع عليه في البريد الإلكتروني.
  • إعلانات التطبيقات: بإستطاعتك تتبع إعلاناتك المعروضة داخل التطبيقات أو إنشاء حملة إعلانية من خلالها تقوم باستهداف تطبيقات معينة في الجوال.

إعلانات الفيديو

كما ذكرنا سابقاً لن تدفع أي رسوم إلا عندما يشاهدون إعلانك، ولا يتم عرض إعلانك إلا على الأشخاص الذين تختارهم، مما يرفع من معدل السيطرة على الأموال المصروفة على الإعلان ولن تخسر أي من الأموال على أشخاص غير مهتمين بنشاطك التجاري.

إعلانات التطبيقات

هذا النوع من الحملات تعتبر من العوامل الرئيسية و المساعدة في عملية ترويج تطبيقك أمام الملايين من مستخدمي جوجل (Google) مما يساعدك على حث المستخدمين و العثور على أفضلهم والاستفادة القصوى من الميزانية اليومية المصروفة على الإعلان.